فعاليات اليوم العالمي للطبيب البيطري

رعى معالي وزير الزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اليوم السبت, فعالية اليوم العالمي للطبيب البيطري الذي يصادف آخر سبت من شهر إبريل من كل عام، ونظمته الوزارة للعام الثاني على التوالي, وذلك بقاعة مكارم بفندق ماريوت بالرياض.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم القى وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور حمد بن عبد العزيز البطشان كلمة ، اكد من خلاله حرص الوزارة على دعم مهنة الطب البيطري لما لها من دور حيوي وبارز في تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوافدة والمتوطنة, بالإضافة إلى دورها المهم في الحفاظ على صحة الإنسان من الأمراض المشتركة بينه وبين الحيوان وكذلك توفير غذاء آمن وصحي للمستهلك وتحقيق مبدأ الرفق بالحيوان.

وبين  الدكتور البطشان المهام الحيوية التي يباشرها الطبيب البيطري ، حيث خصصت وزارة الزراعة لذلك العيادات، والمختبرات والمحاجر البيطرية للكشف والتشخيص وعلاج الحيوانات والتصدي للأمراض ومكافحتها ومنع دخولها إلى المملكة، وكذلك في قطاعات أخرى عديدة كالصحة العامة وسلامة الغذاء داخل المسالخ والعيادات والصيدليات البيطرية الخاصة ومشاريع الألبان، وتسمين الحيوانات، ومشاريع الدواجن، وشركات الأدوية ومركز اللقاحات والأمصال.

عقب ذلك القيت كلمة الاطباء البيطريين  القاها نيابة عنهم الدكتور هاني تطواني ..........

اثر ذلك شاهد معاليه والحضور فيلم عن دور الطبيب في خدمة المجتمع.

عقب ذلك دشن معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي  فرع الجمعية الطبية البيطرية بالرياض.

 اعقب كلمة لرئيس الجمعية الطبية  البيطرية بالرياض الدكتور محمد بن حمد البلوي وقد دشن معالى الوزير الجمعية البيطرية وبارك افتتاحها اثر ذلك قام معالي وزير الزراعة  بتكريم المنشآت البيطرية المتميزة والفعالة، والشخصيات البيطرية المتميزة ، والرعاة.

عقب ذلك التقطت صورة جماعية للأطباء البيطريين مع معالي وزير الزراعة.

بعد ذلك قام المهندس الفضلي بافتتاح المعرض المصاحب لهذا الحفل  الذي ضم العديد من الجهات ذات العلاقة بالطب البيطري ، وتجول معاليه في ارجاء المعرض واستمع معاليه الى شرح من القائمين عليه.

عقب ذلك انطلقت جلسات العمل التي اشتملت على عرض عن الكادر البيطري ونظام المهن الطبية البيطرية قدمه الدكتور ابراهيم بن احمد قاسم مدير عام الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة  ، اعقبها عرض عن التعليم المستمر قدمه الدكتو احمد المجالي ، تلا ذلك عرض عن جهود الأطباء البيطريين في مكافحة الأمراض المشتركة ومنها فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ( كورونا ).

وختتم اليوم العالمي للطبيب البيطري بورشة عمل عن الكادر البيطري ونظام المهن البيطرية شارك فيها الدكتور فيصل الطيب والدكتور علي الصحاف والدكتور محمد السمحان.

حضر الحفل عدد من المسوؤلين اصحاب العلاقة في هذا المجال ولفيف من الاطباء البيطريين.

 

 

 

 

 

 

برعاية شركة اليفة للتجارة